كتبت/ماريف ماهر
في ندوة حافلة بالمشاعر والأفكار خلال فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب، كرّم المخرج أمير رمسيس الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود، حيث تحدثت عن أعمالها السينمائية التي أثارت الجدل، وعلى رأسها فيلم “القضية 23” الذي قدمته في 2017 أوضحت دياموند كيف عالجت الفيلم بحساسية عالية تحت قيادة المخرج زياد الدويري والكاتبة جويل توما، وسط نقاش دائم حول الحرب اللبنانية وتفاصيلها.
صرّحت دياموند: “لا أخشى الأفكار المثيرة في أفلامي، فأنا أبحث عن الأدوار التي تناسبني كممثلة، ولا أتردد في خوض قضايا سياسية حساسة إذا كانت تهمني.” هذا الموقف الشجاع يعكس شخصيتها الفنية التي لا تتوانى عن اختيار أدوار تُحدث ضجة وتناقش قضايا جريئة.
وحول فيلمها “أصحاب ولا أعز”، الذي أثار عاصفة من الانتقادات في مصر، قالت دياموند إن الفيلم يعد نسخة عربية من عمل عالمي تم تقديمه في 17 دولة، لكنه في مصر أثار جدلاً أكبر بسبب تناوله لموضوعات تعتبر من المحرمات ومع ذلك، أكدت أن الجدل لم يؤثر على نفسيتها، مشيرة إلى أنها فخورة بالفيلم وأدائها فيه، ومؤكدة على احترامها الكامل للعمل.
وفي حديث عن علاقتها بمصر، أشارت دياموند إلى ارتباطها العاطفي بالبلد منذ صغرها، حيث كانت تعشق أفلام الأبيض والأسود المصرية قبل زيارتها الأولى وبعد زواجها من الفنان المصري هاني عادل، شعرت بأن عائلتها امتدت لتشمل أهل مصر وعن إمكانية تأديتها دور امرأة مصرية، قالت إنها تعمل على إتقان اللهجة المصرية، وتطمح لتقديم دور يناسب هذا الحب والاحترام.
درست دياموند التمثيل والإخراج في كلية الفنون في بيروت، ونجحت في المسرح والتلفزيون والسينما، وتواصل تطوير نفسها بشغف لتعكس “كل الناس” في أدائها لم تختر طريقًا سهلًا، ولكنها مصممة على تحقيق أحلامها رغم كل التحديات.